الاثنين، 17 نوفمبر 2014

ختم النبوة


خاتم النبيين

  1 هو آخر النبيين لا نبي بعده، ولكن هناك ابن مريم الذي وعد به الله ، فهل تنكرون؟
ولكن : كيف لابن مريم المجيء ومحمد آخر النبيين ؟ صلى الله عليه وسلم.
2  فسرها عالم منكم وقال: لا نبي بعدي ينسخ شريعتي.
  3 إذن مجيء ابن مريم داخل في الختم بطريقة ما. ودخوله يعني أنه خادم لمحمد، بدرجة نبي ، وهو ما لا نرفضه، فياسعد أمة لها مصلح بدرجة نبي. عليه سلام الله.
محمد صلى الله عليه وسلم آخر نبي هو الذي تحدث عن ابن مريم ، هو قال ذلك ولم نقل نحن، فتصرف يا عالم وافهم .
بسم الله الرحمن الرحيم .

4   إن التوفيق بين النصوص هو مشكلتك كعالم .
والقرآن أيضا حاصركم وقال باستخلافنا كمن سبق من الأمم ( الأمة الإسرائيلية) وإذن فقد قال القرآن باستخلاف ابن مريم . والفاتحة قالت ذلك بضرورة المقابلة بين المنعم عليهم من الأمتين فماذا أنتم صانعون ؟؟؟
مشكلتكم يا علما فافهموها بطريقة ترضي الله.

علاوة:
5
    وخذوا علاوة : خاتم النبيين = آخرهم أي آخر قمة جبل الفضل والرفعة = أفضلهم وأعظمهم وأولهم وسيدهم.
ومن أسبابها الكبرى أن رسالته للناس عامة، ودينه كامل موافق لكل فطرة، وكتابه منزل بالنص وبلسان أرقى ومحفوظ ليوم الساعة، وهي هي معالم اللبنة الناقصة في عمارة النبيين : فكل لبنات البناء ينقصها العموم والتوافق مع كل فطرة وينقصها كتاب بنصه بلسان متميز فريد ويتم حفظه كاملا ..
 
الختم والإغلاق والعطر والمزاج والاقتباس 
 
وخذوا بعد العلاوة مكافأة: خاتم النبيين خاتم الرائحة العطرة = أغلق به الله باب الوحي على كل الأمم وأتباع الرسل فلا مسك اليوم إلا من قنينته ولا وحي إلا في محبيه حقا، ولا تخريج لعالم يعرف الله إلا من جامعته.
به أغلق الله التحديث والوحي على كل الرسالات فلا محدث بعد اليوم إلا مسلم من خزانة محمد صلى الله عليه وسلم ..
ومجيء ابن مريم كان ممكنا بسبب المكافأة المذكورة..
6   من معاني الختم الطبع،  والخاتم هو الطابع والمزاج .. أي  الصفة المجملة الغالبة.. والختام هو الطباع والمزاج، والمزاج في الروائح هو نوع فاخر من الرائحة ثمين جدا فيمزج جزء منه بالتركيبة ليعطيها النكهة الفريدة وفي نفس الوقت لا يتكبد المشتري سعر قنينة خالصة منه .
وفي لسان العرب عندما تشتري سيدة من العطار تركيبة عطر قائلة : واجعل ختامه مسكا  فالمعنى : اخلطه أو امزجه بكمية منه.. أي أعط التركيبة نكهة المسك  بهذا المزج أو هذا الختم.
الخاتم والختام بنفس المعنى، ورسول الله خاتم النبيين أي أن رسول الله هو مسك النبوة الخالص، وكل الرسل عطر فيه بعض المسك.
  7 ومن تعانق الختم بمعى الإغلاق والختم بمعنى مادة المسك الأصلية التي يقتبس من نورها وعطرها لكل من عداه نفهم أن الله لن يرسل بعد محمد صلى الله عليه وسلم إلا ابن مريم المقتدي برسوله والمتعطر بعطره . 
 
الختم والاقتباس والأبوة الروحية 

8
  وقد عبر نبي الله تعالى عن هذه الرائحة التي صار هو خازنا عليها بالعترة.. والعترة = آل الشخص .. فمن اقتبس منه وتعطر بعطره صار من آله ومن عترته .. صلى الله عليه وسلم .
وصار مرآة تبين جمال محمد صلى الله عليه وسلم كما يبين الولد جمال والده لو كان جمال الوالد قابلا للانتقال والتوريث ؟؟
ولذلك فابن مريم من آل البيت ومن العترة الطاهرة، ونزوله هو برهان الخاتمية وبرهان بقاء العطر وبرهان حياة هذا الدين وليس انتقاصا من ختم النبوة بل هو برهانها الحي الذي له ترجمة يحتاجها العالم اليوم.
  9 ورسول الله تعالى صاحب صبغيات روحية أو صفات روحية خلقية قابلة للتوريث، ويكون بسببها أبا لمن يقتبسها منه صلى الله عليه وسلم، وهي 46 خاصية منها المبشرات أو الكشوف والرؤيا الصالحة.
وقد نزل ابن مريم عليه السلام محدثا وارثا لخاصية النبوة من المبشرات: والتي هي الجزء الباقي من العطر للناس بعد محمد صلى الله عليه وسلم ولكن في أمته فقط لاغير .. ومنهم جاء المسيح الموعود الذي سمي أحمد، والذي هو الميرزا غلام أحمد.
ولذلك فعليه الصلاة والسلام.    



ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق