الخميس، 4 سبتمبر 2014

2 الخلافة على نهج النبوة ، مقال ثان : الله هو الذي يقيم الخلافة بنفسه ، ويستخدم من رضي عنه من الأمة في إقامتها بطريقة من عنده، وهناك توحيد الاستخلاف، وضلت عن هذه النكتة الدقيقة العميقة الغور كتابات الحركيين المسلمين حديثا : فهم يحلون ذكاءهم وافتكاساتهم محل الله ، ويقولون أن الأمة ( يقصدون المنساقة إعلاميا أو من خلال منابر كفرت بمسيحها وتفتخر) هي التي تقيمه ثم ترقبه ثم تحاسبه وبالطبع ثم تذبحه


2
بسم الله الرحمن الرحيم

الخلافة يقيمها الله الملك بيده،  لأنها صناعة ربانية خالصة لادخل فيها للبشر وتوحيد إقامتها من علائم التوحيد.

لماذا؟؟

خاض الناس في خلافة الخلفاء الراشدين بغير علم من صحيح التوحيد، والحق أن الله هو الذي استخلف أبا بكر إنقاذا للإسلام من عاصفة حاطمة وإعصار مدمر وجائحة لاتبقي ولاتذر، فاستخلف تعالى هو بنفسه كما وعد: ليستخلفنهم، ومن كان يظن أن صدفة أو فكرة أو ذكاء أو عبقرية هي التي أنتجت بيعة أبي بكر فهو يغامر بشرك يتسرب نحو إيمانه. إن أبا بكر نزلت معه الملائكة جميعا لنصره وإنقاذ دين نبيه وليس اجتهادا ولا ذراعا بشرية. رضي الله عنه وأرضاه.

لله وحده الشفاء والنجدة من الضر والاستخلاف والخلق والأمر والبعث والغفران ودينونة الناس على توحيدهم وشركهم. كل ذلك من خصائص ربنا من نازعه فيها قصمه الله وحشّ وسطه، ولينتظر كل منازع من العذاب قطه.

الله منزل الغيث وحده هو حافظ القرآن وحده بلا شريك وهو من ينصب الخليفة على نهج النبوة وهو يضمنه ويعينه، وكما أيد وجوده فهو يستجيب دعاءه، ويدعم الله استخلافه بتوفيقه وإصلاح عمله.

كما يبعث الله الموتى وحده لاشريك له فكذلك هو وحده يقيم خلافته. يزاحم الله من يعتقد أن الناس مهما كانوا هم الذين سيقيمون خلافة الله على نهج النبوة، يزاحمون الله ويشاركونه علموا أو لم يعلموا.

لايمكن للذراع البشري ولا المناهج الحركية ولا الجهد البشري الذكي ولا التخطيط ولا عبقرية الإدارة أن يعيد الخلافة على نهج النبوة. وفقه الواقع وفقه المرحلة وكل المصطلحات المترجمة عاجزة عن استخلاف خليفة لله على الأرض.

الخلافة خلقت يوم خلقت كائنا حيا بقدرة الله وحده وحكم خاص منه، وحين قتل الناس الخليفة الجامع بين حكم السياسة وحكم الروح انفصل حكم الروح  وحده وتكونت مملكة روحية، الملك فيها هو الله تعالى، ويعمل فيها الموظفون من أولياء الله الصالحين الذين ظلوا منذ القرون الأولى يتناقصون.

المعجزة

الخلافة تعود للدنيا بعد بعث مسيح الله ، فمن يبعث المسيح إلا الله ؟! والخلافة تستقيم بعد مسيح الله برحمة خاصة من الله فمن يملك رحمة الله؟

الله ليس فقط يخلق ويرزق ويصرف الملك ويبعث من في القبور المادية، بل هو الله كذلك أيضا يستخلف ويبعث الخلافةعلى نهج النبوة شجرة باسقة من بعد ذبول.

إقامة الخلافة معجزة ربانية تدلل على قدرة الله وصحة رسالة رسوله صلى الله عليه وسلم فمن ذا يملك ادعاءها؟ لقد عميت عليكم حقيقة الخلافة وعلاقتها بالتوحيد الخالص انتقاما من الله منكم بسبب اتخاذكم التكفير منهجا لشرح التوحيد.

المزايا والعلامات

الخلافة على نهج النبوة جنة عاجلة، ومنطقة نور متوهجة على الأرض بطاقة البيعة، ومجال مبارك لملائكة الله تعالى تنزل فيه على دار الأوفياء من المبايعين لله على يد خليفة مسيحه.

الخلافة مستشفى روحية ومنطقة عمل لمشروع رباني جبار يشرح الله فيه الصدور ويغسلها في أحواض النور ويزيل نصيب الشيطان من الصدور ويحشو القلوب بالحكمة والإيمان المكتوب بحروف من نار ونور، فهل خلافة النبوة هذه أمر ممكن للحيل التنظيمية والجماعات المشتعلة بحماس خال من لب ثمرة التوحيد؟.

يقبل الناس نحو الخلافة محبين مغرمين، ويصبرون على تنفيذ عناصر بيعتهم ويعانون كف ثوائرهم وتعليم وحوش أنفسهم لتصير مستأنسة إنسانية، ويصبرون  على تكفير الظالمين والله يؤنسهم ويعزيهم.

خلاف لاإكراه فيها بل يتم التعلق بها بحب، والله هنا يعرض نفسه ولايفرضها قسرا، ويبين آيات حمده وجماله وكماله وشمول حسنه وإحسانه ليكون محبوبا مرغوبا، ودينه جذابا لايأتيه المرء بالعصا مكروبا.

بسبب وجود نور الخلافة هذا تبارك حياة الناس المادية كعرض جانبي، ولكن حياتهم مه ربهم الحاضر معهم تزدهر بشكل أصلي وجوهري. وفي منطقة وهج الخلافة ينزل نصر الله على رجال الخليفة من محبي رب العالمين، فيغاثون في ميدان الحجج بقذائف حق دامغة، ويعانون في التعليم ببصيرة نافذة وتؤمن لهم طرق الدعوة إلى ربهم وتمهد الملائكة لسياراتهم الطرق ليبلغوا مقاصدهم.

في نطاق نور الخلافة يحارب المرء نفسه الأمارة ويرضى بالله ربا حميدا غامر الرحمة ونبيه رسولا معصوما نعم القدوة صادقا كل الصدق لاينتقص منه مثقال ذرة،  وبالإسلام له دينا حياة وموتا.

ياحسرة عليهم

أقيموا خلفاء من الصناعة البشرية فسوف تذوب كالملح في الماء. سموا الدول دولة إسلامية أو دولة مدنية إسلامية أو إمارة إسلامية أو دولة الشريعة الإسلامية فهو تعبيركم عن حالكم وعقلكمونفسكم وليس عن دين ربكم دين التوحيد الخالص الذي لايقبل الله سواه.

ماذا تعرفون عن التوحيد ؟ لاتعرفون سوى تكفير الناس وسوى قشر لالب فيه؟ وجعجعة لاطحن فيها. التوحيد النبوي المحمدي أسمى مما تصفون والله بالمرصاد لما تزعمون.

 

 

 

 

 

 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق