الخميس، 20 ديسمبر 2018

شاشة جمال الله تعالى وروعة كمالاته وصفاته وحسن أسمائه

 نحتاج

إلى ابتكار شاشة جديدة


.بسم الله الرحمن الرحيم


لقد نشر الله تعالى آيات تدل على من هو وتعرف به بقوة


هيا نفتح هذه المحطة ونشاهد تلك الشاشة .

الاثنين، 3 سبتمبر 2018

ابتهحوا بالله فهو رب سعيد الحظ من تعرف عليه وصحبه. يا بخت العارفين المؤدبين

المتعة والبهجة .. في الحمد والرقي وأدب اللهجة. 
......
الإنسان خلق جائعا للحب وباحثا عن ربه.  سواه الله تعالى لنفسه.  وجعل وجهه تعالى هو شبع جوعه وملء عينه وعلاج قلقه.

 لن يملأ عين الطمع في العمق إلا الله. ولن يعالج قلق الخلق إلا الله. 
.....
والسير في معرض الجمال يجعل الحياة تستحق أن تعاش.  والله ملك المعارض في جمال المقال وجمال الفعال وهو الذي ذكر في كتابه أن تصميم خلق الحدائق والشجر كان هدفه بعث البهجة في الحياة.
...
وفي شئون النبي الخاتم محمد صلى الله عليه وسلم تلوح ملامح التوجهات الجمالية لله تعالى. 
 والمسيح الموعود عليه السلام  مدرسة  كاملة في فهم علم الجمال .. 
ومحمد صلى الله عليه وسلم  هو أعظم من أحس بالجمال والحميل الإلهي.
وحمد بأجمل طريقة وسبح  بحمد جمال الله وصار قلبه كمرجل يغلي بحب الله ورؤية نعمه والتعرض لأشعة كماله التي تخترق الأنسجة. 
.....  
والبهجة لها كيمياء في الجسم وهرمونات ومواد تتركز في المخ البشري.  ولها أبحاث عميقة. 
ومن المفضل للداعية معرفة الأبعاد الفسيولوجية للبهجة 
وحبذا لو كان هناك بحاثة منا يشتركون في المجال. 
..
هناك مقال مشهور في الثقافة العلمية وهو  مترجم بعنوان : العقل المبتهج. . في مجلة العلوم نشر عام 2012 لعلماء كتبوه منشورا  بعنوان 
The joyful mind.
.....
اشتهر المقال  منذ نشر في 2012  .. 
ونال اهتماما عالميا.  واستغل العنوان الجذاب جهات عدة. تزعم أنها تحقق العقل المبتهج وذلك لأهمية المقال العلمية ولأن مشكلة الشباب هي كيفية العثور على بهجة الحياة ..
...
وامتلأت الدنيا بمظاهر مختلفة لاستغلال عنوان المقال كشعار .. فصار هناك مشروع العقل المبتهج ومدارس العقل المبتهج وسياحة العقل المبتهج وكتب عديدة ترشد  إلى العقل المبتهج ودخل على الخط فلاسفة ونشرات وكنائس ومؤسسات اليوجا والجماعات البوذية.   وعيادات و.. و.. و.. عالم كامل يتاجر في الموضوع. 
....
ناقشت مربيا في سني بالجامعة الاحمدية هل يتناسب أننا نستخدم الشعار نفسه وننخرط في تقديم مواد تقول أن منهجنا يحقق سعادة النفس والعقل؟ 
....
قال لي أن سماء النفس المطمئنة أعلى من قمم جبال متعة العقل أو العقل المبتهج.. وبهجة العقل لا تجلب بالضرورة حب الإنسانية وعدم كراهية أحد.  وأن شعار  الحب للجميع ولا كراهية لأحد شعار لا يقارن.

وأن كتاب فلسفة تعاليم الإسلام يعطي الطريق للنفس المطمئنة المحبة لله تعالى والذي يقوم بتوجيه الحب أيضا نحو العباد ليرضى. 
...
اليقين والنفس المطمئنة والحمد الفياض في القلب تسبب المتعة والبهجة الآمنة الحلال. 
...
ولكن البحث عن الله تعالى عند هؤلاء العلماء يأخذ صورة علمية الطابع تقيس مظاهر البهجة في كيمياء المخ والمستقبلات الجزيئية ومسارات الإشارات العصبية. 
 ..
وهناك أبحاث علمية في هذا المجال يقوم بها البوذيون ليثبتوا أنهم من خلال طرقهم في التأمل يحققون العقل المبتهج ويقدمون للإنسانية سبيل الحياة السعيدة. 
...
ونحن أولى بالعمل بما تعلمناه  لنحقق اطمئنان الروح ونقدم للناس شكلا متكاملا لحياة فيها البهجة وفيها السعادة بدون آثار جانبية سيئة.
نحن أولى بحيث إذا وضعنا في مختبرات العلماء وقاسوا أمخاخنا بانت نتائج القياس واضحة في صف منهجنا الحي الحياتي.
....
...

الأحد، 2 سبتمبر 2018

بسم الله الرحمن الرحيم. تخطئون لو تعلمتم الخطبة والمواجهة بالنطق والكلام قبل الكمال 
 يعني قبل أن تتعرفوا على كمال الملك القدوس الرحمن الله  

ولا يزال مطلوبا القضاء عليه. على سمعته صلى الله عليه وسلم هذه المرة. بدلا من بدنه. سمعة كلمة توحيد اللجوء إلى ربنا الجميل المحسن. .... وكل المبايعين دون استثناء يجب عليهم تشريف سمعة دينه ومنع القضاء على سمعة رسولهم. ومنع تلطيخ جملة : لا إله إلا الله. .

لا زال مطلوبا القضاء عليه.  على سمعته صلى الله عليه وسلم  هذه المرة. بدلا من بدنه.
سمعة كلمة توحيد اللجوء إلى ربنا الجميل المحسن. 
....
وكل المبايعين دون استثناء يجب عليهم تشريف سمعة دينه ومنع القضاء على سمعة رسولهم. ومنع تلطيخ جملة : لا إله إلا الله. 
....
إلى المسلمين الأحمديين أنصار دين التوحيد دين التشبث بأن الله هو الأجمل ويستحق الذوبان فيه حبا وطاعة لمواساة خلقه ودينه. 
..
بعث الله في القرن قبل الماضي مسيحا وعد به من قبل في الكتب عمله إصلاح فساد فهم الدين الحق وفساد العمل به. وبأمر الله تكونت جماعة عيسى المسيح المحمدي عليه السلام بالبيعة على بذل الروح لرد شرف وجمال صورة دين الإسلام. 

لما بعث الله تعالى رسوله صلى الله عليه وسلم كان الضوء مفاجئا والعطر مذهلا. 
وأمام نقاء وعظمة وبكارة وشموخ جمال القرآن لم يكن العدو يستطيع كتابة سطر ضد هذا الحق الساطع وعجز عن تركيب جملة يرد بها عليه. 
...
فكان الهجوم عليه هجوما بدنيا بالاضطهاد. 
ولما كان الهجوم القديم على رسول الله هجوما جسميا يراد قتله كي لا يبلغ جمال دين ربه الوحيد فقد وضع كل صحابي في القرن الأول حياته على كفه في البيعة أن  حياته هو تذهب ولا تذهب حياته صلى الله عليه وسلم.  نذر نفسه . نذر وجوده .كي يحيا رسول الله صلى الله عليه وسلم يبلغ ويقرأ ويبين ويربي ويزكي.
....
ونودوا جميعا ودافعوا. وكل واحد جاء عليه يوم ونودي ولبى ودافع خلف الرسول أو خلف خليفته 
  فلم يكن هناك صحابي واحد إلا وملخص حياته هو تفرغه بكل القوى والمال والحياة ليظل القرآن يتل. 
...


اليوم تعلم العدو رص الكلام الكاذب ورصد المال الكثير وتكوين الجمل الخبيثة واستخدام سوء أعمال وفكر المسلمين للقضاء على سمعة محمد ودينه كي لا يسلم أبناؤه وبناته لله مع محمد صلى الله عليه وسلم. فأرسل الله مع مسيحه الموعود  ترسانة الدفاع في كتب وقدوة مجددة تبين فخر البشرية بمحمد صلى الله عليه وسلم. 
..
فكل مبايع ذي فطنة عليه نذر قواه في نفس السبيل ورفع مستوى تعليمه وتقديمه.  مستوى تعليمه للدين كما بينه وجدده ابن مريم المحمدي عليه السلام ومستوى تقديمه للسلوك السامي الراقي الذي مثله من قبل الصحابة رضي الله عنهم تشبها بنبيهم الكريم الخاتم صلى الله عليه وسلم. 
....

السبت، 7 أبريل 2018

علينا طاعة الحكام وتفويض اتخاذ إجراءات مصلحة البلد لهم وحسن الظن بهم وأداء طلبات الوظائف بجودة وبإخلاص تام (أمانة وصدق وشفافية) ..

علينا طاعة الحكام وتفويض اتخاذ إجراءات مصلحة البلد لهم وحسن الظن بهم وأداء طلبات الوظائف بجودة وبإخلاص تام (أمانة وصدق وشفافية) ..المطلوب منهم ضمان حرية الناس الدينية ليعبد كل ربه بكامل الحرية. وضمان الأمن لوصول الناس لبيوتهم في سلام. المظاهرات والتبييت لها والإضرابات والاعتصامات وكل صور التحريض على الثورة والفساد لنيل الحقوق ليست من نهج النبوة. لا يوجد شيء واقعي حقيقي اسمه مظاهرات سلمية. والأغلبية الساحقة تاريخيا تنتهي بالدماء. وإن نهج النبوة هو الطاعة والصبر والدعاء أو الهجرة. وأما القعود للحكومة بكل صراط بالنقد لا تفلت شاردة ولا واردة فهذا مخطط ناس فاضية للخراب والتخطيط له والتمهيد والإعداد. وكذلك التلسين والنقد الجارح الهدام والاتهام ونغمات إثارة الكراهية والبغض وكل صور التسخين وبث الغيظ فليس من نهج النبوة. وهذه مقدمات الخراب.
إلى الإخوة المسلمين الأحمدية.
لا تستمعوا لنغمات الكراهية ضد الحكام. انظروا ماذا قال المسيح الموعود في كتابه البراهين ج3 في خطابه للمسلمين أن يتعاونوا جهدهم ويعملوا بينهم في داخل المجتمع على إصلاح شئونهم. ثم يطالبوا الحكومة بما ليس في طوقهم ولكن بشرط أن ينشئوا الثقة وحسن الظن بينهم وبين الحكومة فلا تخاف الحكومة منهم غدرا ولا تبييتا للحقد والغل المخيف، فتسارع الحكومة في فعل كل ما يطلبون. لقد بعثه الله عليه الصلاة والسلام خادما لدين محمد صلى الله عليه وسلم ليجنب المسلمين خراب الديار ويكونوا بلاد العمار. لكن المسلمين أبوا إلا سكك البوار. والدولة المصرية تحتاج مشورة جميلة وتحتاج تعريفا بعظمة الإسلام في صورتكم وتحتاج هداية لمعاني حماية الحرية الدينية التي هي ضمان مستقبل الأمة وبدونها اقرأ على شعوبنا الفاتحة.
وكذلك
الإخوة في السعودية لا يحتاجون لنقدكم ولا للسخرية الآن بل لتهدوهم الطريق.
السعودية دولة محترمة تحتاج معاونة لترى طريقها.
السعودية في حالة تحول وخروج من دخان الفكر المسيطر والإكراه في الدين نحو دولة كالدول فيها حرية دينية وعدم تعصب. الحرية الدينية من الإسلام وتبنيها يشرف أمتنا. الحرية الدينية تناسبنا نحن المسلمين الأحمديين .
الانسياق خلف الموجة الموجهة لنقد الإخوة في السعودية غرضها إفساد علاقتكم مع دولة السعودية. لا تنضموا للجوقة المفسدة وادعوا للدين الحق. أربأ بالأحمديين المسلمين الأتقياء أن يقضوا منشوراتهم في نقد النظام في مصر أو التهكم على الإخوة السعوديين بإظهارهم في صورة المتحلل من الشرع.
هناك وقت يلزمهم لمعرفة الشرع. اصبروا وبشروا وعلموا واشرحوا .. ولو سخرتم منهم فعادوا للشرع الذي في مخ العامة فسيعودون إلى اتهام الناس بالشرك والردة والى التكفير وكذلك للإكراه في الدين. وستندمون. اتركوا هذه النغمة لأن هذه هي نغمة أعداء الجماعة وتلتقى مع نغمة اعداء مصر وأعداء المملكة ممن يحتكر الدين هو الآخر ويمول الإرهاب ويخطط لدمار الأمة.

الأحد، 18 فبراير 2018

الله أكبر: هناك مؤامرة محبوكة في العالم لتشويه هذه التسبيحة. بتأجير مجموعات تهتف بها أثناء ارتكاب الجرائم. ... الله أكبر: التي يحاولون تشويهها بشباب آثم رتبوه بخبث ليهتف بها عند فعل البشاعة، ليربطوا ذهنيا بينها وبين البشاعة.


الله أكبر  معانيها الرائعة.

الله أكبر بريئا من كل ما لا يليق. 

التسبيحة المظلومة: 

هناك مؤامرة محبوكة في العالم من قوى حاقدة لتشويه هذه التسبيحة. بتأجير مجموعات تهتف بها أثناء ارتكاب الجرائم.
 الله أكبر. 
 كسر الله تعالى صليبهم فكرهوا الله تعالى وراحوا يحاولون تشويهها بشباب آثم رتبوه بخبث ليهتف بها عند فعل البشاعة، ليربطوا ذهنيا بينها وبين البشاعة.


1.    الله أكبر من كل ظالم وأعظم قدرة على البطش يا من تظلم الآن فتذكر أن الله راقبك ويراك.

2.    الله أكبر من أن يكون له ولد أو شريك أو شبيه أو ند أو مثل أو والد أو معين.

3.    الله أكبر مما تعملون حاليا من أشغالكم وهو الأكبر تأثيرا في تمامه فتوجهوا للصلاة له كي تتم أعمالكم.

4.    . الله سبب أكبر للحصول على الرغبات لأنه هو ركبها بكلمات وهو يطفئها وعنده خامات لصور من السعادة، وهو يجهز أضعافا بكلمات. فاتخذوا الله تعالى ربا يجعل راحتكم ولذتكم تربو وتزيد وتتوافر وتدوم.

5.    . الله أعظم من الجنة وله تجل يفوق الجنة وهو خلاق العقل والحس والروح ورتب ونسق آلة رضاها وعنده مفاتيح الشبع لها جميعا. ولا شيء يعالج قلق الروح إلا وجهه هو الأكبر علاجا للوعة الروح بحثا عن محبوب تسكن أشواقها إليه.


6.    الله أكبر من أن يرضيه تكبركم. الله أكبر فتواضعوا له أكبر التواضع المقدور.
7.     . الله أكبر في ذاته بصرف النظر عن صيغة التفضيل على غيره ..


8.     جمال الله تعالى وعصمة عمله وقوله أكبر من كل شبهة.. الله فوق الظن والشبهة السيئة.

9.     الله أكبر وأسمى وأجل وأجمل وسما سموا وعلا علوا وكبر جلالا وكبرياء وتعاليا عن سخف ما تدعي عليه جماعات تكبر لتجلب السوء على الإسلام وتتسمى زورا بجند الخلافة أو بالقاعدة أو بأنصار المقدس أو بأنصار السنة أو بالجماعة الإسلامية تابعي المودودي أو لبيك اللهم أو بختم النبوة وغيرهم. ويسخر الله منهم ويسبح الكون له تعالى عما يصفون.

10.                        الله أصدق نبوءة وجدية من ظن الذين يهبطون بعظمة وعده بالخلافة لنا كما كانت لمن قبلنا.

11.                        والله تعالى أكبر حياة وقيومية وسيطرة على التاريخ وله الملك والملكوت والحكم والتدابير . محيط علما وتحكما بكل مجامع الأرض ومنظماتها وكافة مخابرات الدنيا. الله أكبر رعاية ويقظة وأكبر رقابة وتحكما وأكبر حكما مبرما وأكبر حضورا مما يفكر البشر.


12.                       .. والله أكبر خطة لإظهار دينه وأكبر غيرة على تشويهه، من كل من يظن نفسه المجدد وينصب نفسه المصلح ويخطط لكي يتصور الناس مثل ما في مخه، والله أكبر حلا لمشكلة الإسلام مع الناس. وأكبر خبرة بالمكر وأكبر قدرة ليحبطه ..فالله قادر أن يرسل قلم المسيح في الوقت بالضبط ليمحو كذب الدجال . وقادر أن يعين بنفسه الخلفاء ليتمموا المشروع الرباني ولا يسمح ببتره ولا بنقصه.

13.                        الله أكبر إبداعا من ظن علماء الكون والفيزياء والبيولوجيا . من الذين غرهم علمهم وصاروا من المتجرئين عليه تعالى. ينتقدون إبداع الله العظيم.

14.                        والله تعالى هو أكبر حبا للحق والرحمة والعدل ممن ينتقدون رحمة الله أو عدله تعالى . والله أكبر وأشد كرها للظلم الفحش والخيانة ممن يزعم العدل ثم يلوم الله العلي العظيم..
15.                        .والله أشد بأسا وتنكيلا وأشد عقابا. وأعظم مثوبة وجزاء ومكافأة .


16.                        الله أكبر قرر الفتح للرسول ولا مناص، ولقد فتح بلاد العرب ثم امبراطورية فارس التي دامت 1200 سنة فهدمها في عشر سنوات وجعل شعبها مسلما والله أدخل الإسلام في قلوب الروم والمغول وجعلهم حراسا لأرض الإسلام والله أكبر حبا لرسوله صلى الله عليه وسلم. والله أكبر ولاء ووفاء لصديقه وأكبر غناء عن كل انتفاع.
17.                       . الله أكبر كلاما وبيانا وجمالا وكمالا من كل جميل وكامل وأولى بانشغال المخ والقلب.
18.                       . الله أكبر مصدرا للأمن . نستند إليه وحده لا شريك له .. هو صورنا بيديه وهو الساهر على حياتنا وهو أكبر علما بنا وكل العلوم هو معلمها وهو أكبر تعليما.


19.                       الله أكبر رحمة بالناس مما يظنون .. وتوحيده ودعاؤه أولى بالاتباع من الأم والأب والحاضنة والمعلم والصديق والطبيب والرئيس والملك والزعيم.

20.                        الله أكبر فرصة للتطهر وأكبر من ظن أهل الخطيئة المتوارثه وتعالى أن يسمح بطلب الهدى الكامل ثم يضع عقبة الخطيئة الموروثة لتفسد كل شيء. والله أكبرمغفرة من الذنوب مهما كبرت. ومن جعل ذنبه أكبر من مغفرة الله فقد جعل ذنبه إلها.

21.                        الله أكبر من نار اللاعنين والشتامين والمفترين والنصابين وهو يحبط أعمالهم ويخزيهم وينجي عباده من شرورهم.


22.                        .كلمة الله أكبر تلعن كل الذين يستأجرون العصابات المجرمة ويقولون لهم كلما ارتكبتم شناعة فقولوا الله أكبر.. والله أكبر سيكتسح كل الذئاب القتلة باسم الدين ومن يفتون لهم ويكتبون ويؤلفون ويخطبون ويصرخون : الله أكبر. بغيا وعدوانا على الكلمة وظلما لها.

23.                       الله أكبر سبحانه تعالى وتنزه وتسامى عن أقوال المجسمة وعرشه تعالى أكبر من أن يكون مادة ومخلوقا. الله أكبر سمعا وبصرا وعلما وقدرة من الاستعانة بآلات يسمع بها أو يبصر أو يعلم.

24.                       الله أكبر من تصور من يرى أن نار الله تعالى موقدة لما لا نهاية..  بل الله تعالى أكبر رحمة وشفاعة وحكمة أن يترك أحدا من البشر في النار آباد الآبدين، بل للنار موعد لن تتعداه وتفنى يوما ما.

25.                       الله أكبر شأنا من تصورات وفلسفات الفلاسفة واختلافاتهم وفكر الذين يحبسون ربهم في سجن عنصرهم أو خيالات كبريائهم. وهو الله أكبر حمدا وأكبر قدرة وأكبر شأنا وأكبر صفة وأكبر من كل فكرة وأكبر مما يصفون. الله أكبر مدحا ممن يمدحون. والله أكبر سموا واستحقاقا للاحترام تعالى تعاليا عن ذم الملحد وتشويه الكهنة وسوء ظن الشعوب .

26.                       الله أكبر شأنا من كل شيء يوهم أنه أكبر من الله .. والله أكبر من كل مشاكلي ومخاوفي وأعدائي ومن كل خطر وشر مكشر.

27.                       الله أكبر من أن يرسل رسولا غير معصوم وأكبر من أن يترك الدجال يشتمه بالولد إلى يوم القيامة .. وهو تعالى أكبر من تصوير الدجال لله تعالى، وأكبر من كتاباته ضد رسوله.

28.                       الله أكبر مواساة وأنسا وأكبر علاجا لقلق الروح وهو الأعظم جوابا شافيا  وتقديرا وحكمة وصوابا ودقة ورحمة وإحسانا وجودة صنع وتعليما ونصرا وخطة وكيدا ضد الكائدين ..

29.                       أكبر أنسا ومواساة وأكبر جـــلالا من بهرجة الخلق ومن تعاظم شئونهم في عيوننا . فيارب كنت اﻷكبر دائما. وأستغفرك. فليكبر في صدري قدرك وليعظم في عيني شأنك وقولك وحمدك وليمــــلأ عيني جمالك وجـــلالك.

30.                       الله أكبر طبا لحالي وبفضل منك يارب تعطف وتفضل وامح غيرك من روحي وعقلي ومخي.

31.                       الله أكبر من أفكار الذين يظنون أن أمر النبي صلى الله عليه وسلم وخادمه عليه السلام لعبة للعبث أو للتلهي. الله لا يلهو ولا يعبث. من أجل خادم محمد صلى الله عليه وسلم فالله عمل الكثير ويعمل الآن الكثير وسوف يعمل الكثير جدا. وسوف تشخص الأبصار ذهولا لما سوف يظهره الله لصفيه محمد وخادمه الأمين.
32.                       الله أكبر مستعد لمحو أمم ظالمة من أجل خادم رسوله صلى الله عليه وسلم .

33.                        الله أكبر من الذين يلعبون بنيران الكلام ويظنون أن الله تعالى يلعب. الله لا يلعب وبنى الكون على أعمدة الحق الراسخ.


......